افضل انواع مراجيح اطفال وكبار

 تعتبر المراجيح من أهم وأفضل وسائل الترفيه لدى الأطفال في مختلف الأعمار، فتكون لهم بمثابة  الملهى والترفيه لديهم أثناء وقت الفراغ ولا يوجد طفل يمكنه الاستغناء عن التأرجح فهي مسلية وآمنة جدا للأطفال في مختلف الأعمار، وهناك أنواع كثيرة ومتعددة من مراجيح الاطفال من مختلف الماركات ولكن عند اختيارك مرجيحة يجب أن تكون آمنة ومصنعة من مواد تتحمل الأوزان الكبيرة والثقيلة، وتصنع من مواد خام متينة ومضمونة  إليك هذا المقال للحصول علي افضل انواع مراجيح اطفال وكبار ليكون دليل لك ع شرائك افضل مرجيحة.

 افضل انواع مراجيح اطفال وكبار

 

 

انواع مراجيح للأطفال وللكِبار

افضل انواع مراجيح اطفال وكبار

قبل التعرف على المراجيح وأنواعها ومعرفة افضل انواع مراجيح للاطفال و للكبار يجب اتخاذ بعض الأمور في الحسبان:

  • معرفة مساحة الحديقة.
  • تحديد حجم المرجيحة المستخدمة في الحديقة ولذلك قبل شرائك للمرجيحة، يجب أن تحدد الحجم المناسب سواء على مستوى  التصميم الخارجي أو الاثاث والديكورات.
  • كما يجب أيضا تحديد أبعاد المنطقة المراد وضع الأرجوحة بها بدقة شديدة وعناية واستنتاج أبعاد التأرجح، للحفاظ علي سلامة من يستخدم الأرجوحة والتأكد من تركيبها ووضعها في المكان المناسب لها.
  • الاهتمام بالأمان والراحة يجب أخذه في الاعتبار.

 

هناك العديد من أنواع المراجيح المستخدمة سواء للأطفال بمختلف أعمارهم أو للكبار، وتختلف مواد تصنيع كل أرجوحة عن الأخرى فهناك العديد من أنواع المراجيح لذلك نوضح لك افضل انواع مراجيح اطفال وكبار.

أنواع المراجيح 

  • مراجيح خشبية:

مراجيح مصنوعة من الخشب ويوجد منها جميع الاحجام والتصميمات، لتتناسب مع البيئة الخارجية في الحدائق.

  • مراجيح حديد:

مراجيح مصنعة من الحديد ويمكنك الحصول عليها بسعر مناسب من اوسكار رتان كما اننا في اوسكار نقوم بطلاء الحديد بدهان اليكتروستاتيك مقاوم للصدأ و العوامل الجوية كما اننا نقوم باعطاء لمسة جمالية لها عن طريق جدلها بالرتان بيور.

 

 افضل انواع مراجيح اطفال وكبار

  • مراجيح الألومنيوم:

مراجيع مصنعة من الألومنيوم يتم تصنيعها من الالومنيوم ، حتى لا تصدأ وتتميز عن الخشب بأنها لا تتأثر سريعا بأشعة الشمس والمطر، ولا تحتاج إلى صيانة دائمة ومناسبة جدا للمنازل وحدائق المنازل والبلكونات، ولكن سعرها مرتفع قليلا حيث يمكنها البقاء لفترة أطول.

 

هناك العديد من المراجيح المناسبة للأطفال سنقوم بعرضها في الفقرة التالية:

افضل انواع مراجيح اطفال 

  • مجموعة مراجيح بيت الشجرة تعتبر الأفضل للأطفال وتتناسب مع الأماكن الصغيرة، نظرا لصغر حجمها وتتميز بتنوع الأنشطة للأطفال وسلامتهم وحصولهم على المتعة الكافية.
  • الأرجوحة الفردية وتكفي لطفل واحد صغير تتميز بصغر حجمها واستخدامها في الأماكن الضيقة، وهي آمنة ومتينة ومريحة أيضا للأطفال وتجعلهم يحصلون على المتعة الكافية.
  • أرجوحة الرضع والأطفال حديثي الولادة وهي تشبه الأرجوحة الفردية، لكنها تتميز بوسائل أمان أكثر، بها حزام أمان للتحكم في الطفل والحفاظ عليه من الانزلاق.
  • الأرجوحة البلاستيكية صغيرة الحجم وسهلة التركيب والاستخدام، مخصصة للأطفال حديثي الولادة ولمن هم دون الست سنوات، وتتميز بأنها متعددة الألعاب وآمنة للأطفال ويمكن استخدامها داخل المنزل أيضا.

 

وبعد أن عرضنا بعض الأمثلة لمراجيح مخصصة للأطفال هناك أيضا مراجيح مخصصة للكبار يمكن استخدامها في الحدائق فهي تساعد علي الاسترخاء والاستمتاع بالوقت.

افضل انواع مراجيح للكبار 

  • مرجيحة عش العصفور وهي أرجوحة تكون بيضاوية الشكل معلقة ومبطنة من الداخل، بمرتبة صغيرة ومساند من جميع الجهات،  قاعدتها على شكل دائرة حديدية مخصصة للجلوس بداخلها وتحريكها بسهولة والاستمتاع بها.
  • أرجوحة بسقف خشبي مائل يشبه أسقف البيوت في الدول الأوروبية، بهما مقعد خشبي معلق بهذا السقف من الداخل.
  • نوع أشبه بنوع البانيكت المصنع من الخشب ويكون معلق بحبال في السقف، ومقعدها من الخشب او الحديد  للجلوس والاستمتاع بها.

 

 

في نهاية المقال عرضنا عليكم افضل انواع مراجيح اطفال وكبار، وبعض النصائح الهامة لاستخدام المراجيح في الحدائق للاستمتاع بها من قبل الأطفال بمختلف أعمارهم، وكذلك الكبار فهي تساعد على الاسترخاء للكبار وقضاء وقت ممتع ومسلي للاطفال في أوقات فراغهم، كما تم توضيح بعض وسائل الأمان التي يجب اخذها في الاعتبار اثناء شراء المرجيحة للحفاظ علي سلامة من يستخدمها.