نصائح اختيار أثاث الحدائق

 لا شك أن اثاث الحدائق واحدة من أجمل الأماكن التي تستطيع الجلوس والاسترخاء والاستمتاع بالهواء الطلق بها، ولكي تستطيع أن تسمتع يجب عليك تزيينها وجعلها مكان جذاب وأنيق، لذا عليك اختيار اثاث حدائق مميز لكي تجذبك وتجلس بها لفترة أطول والاستمتاع بها أو لاستقبال ضيوف بها، لكن قبل اختيارك لأثاث حديقتك يجب أن تركز على مساحة الحديقة أولا لكي تقوم الاختيار على أساسها وايضا تركز علي الجودة و الخامات المصنوع منها الأثاث.

 

لكي تستطيع اختيار أثاث جيد يجب عليك اتباع النصائح التالية كي تستطيع اختيار أفضل وأنسب قطع أثاث للحديقة الخاصة بك

 

نصائح اختيار أثاث الحدائق

 

  1. الجودة يجب عليك اختيار أثاث ذات جودة عالية لكي يتحمل الجو والطقس الخارجي وحتى لا تحتاج تغييرها من حين لآخر.
  2. الراحة حيث يجب عليك اختيار قطع اثاث مريحة لكك لكي تساعدك علي الاسترخاء وقضاء وقت مميز وممتع بالحديقة الخاصة بك.
  3. مساحة الحديقة يجب عليك قياس المساحة الخاصة بحديقتك حتي تستطيع اختيار أثاث مناسب لا يملأ المكان ولا يجعل المكان به فراغات كثيرة.
  4. اختيار أثاث مناسب للديكور الخارجي للمنزل حيث تظهر حديقة المنزل الخاصة بك بمظهر واحد متناسق وجذاب يساعدك علي قضاء وقت ممتع بها.
  5. اختيار مواد خام متينة تتحمل قساوة الجو والطقس، تتحمل أشعة الشمس العالية خصوصا في فصل الصيف والأمطار الغزيرة في فصل الشتاء.
  6. اختيار ألوان تتحمل الأتربة  والجو الخارجي وايضا اختيار أنواع أقمشة سهلة التنظيف والاعتناء به، حيث تستطيع تنظيف الأثاث البلاستيك بسهولة بينما الأثاث المصنع من القماش يصعب تنظيفه.

 

بعد هذه النصائح تستطيع اختيار الأثاث المناسب لحديقة المنزل الخارجية الخاص بك، ولكن بجانب أثاث الحديقة يجب عليك أختيار بعض اكسسوارات الخارجية المستخدمة في الحدائق كي تعطي مظهر فريد وأنيق، إليك بعض الاكسسورات التي تسطتيع شرائها

 

أكسسوارات المستخدمة في الحدائق 

 

  • أرجوحة معلقة بها بعض الانارات لكي يستمتع بها الأطفال وتساعدهم على قضاء وقت ممتع أطول.
  • تركيب ممر خشبي او ما يعرف عند البعض بحمام السباحة كي يمر من فوقة ويعطي مظهر جذاب.
  • تلوين و تزيين نوافذ المنزل المطلة على الحديقة ووضع إضاءات حولها لتعطي مظهر جذاب و انيق وملفت للنظر.
  • إضافة أضاءات على الأرض موجهة نحو الزرع الموجود في الحديقة لكي تعطي مظهر مختلف للزرع، حيث أنها تظهر شكل الزرع بشكل مختلف تماما.
  • إن كنت تمتلك شمسية يمكنك وضع انارة بداخلها حيث أنها تستخدم في الانارة لمن يجلس تحتها، كما انها تعطي منظر جذاب وديكور مميز وجميل.
  • إذا كنت تحب الطيور عليك ببناء بيت طيور صغير معلق في أحد أرجاء الحديقة لكي تزورك الطيور يوميا، كما أنه يعطي مظهر جذاب ومميز للحديقة الخاص بك.

 

أخيرا في نهاية هذا المقال نكون قد وضحنا تاليكم أهمية الأثاث الخارجي المستخدم في الحدائق، الاثاث الخارجى
كما وضحنا اليكم بعض النصائح التي ستساعدك على اختيار أثاث الحديقة الخاصة بك ألا وأهمها هي اختيار أثاث مناسب للديكور الخارجي وأيضا أخذ مساحة الحديقة لشراء الاثاث على اساس مساحتها واختيار مميز ومريح للحديقة الخاصة بك لكي تستطيع قضاء وقت مميز ورائع بها، وألان بعد معرفة كل هذا ليس عليك إلا اختيار ما يناسب حديقة المنزل الخاصة بك.