مظلات خارجية وشماسى فى الحدائق والاماكن العامة

 

تعد الشماسي واحدة من أهم الأثاث الخارجي المستخدم في المنزل أو الحديقة أو الشاطئ والاماكن العامة، ولا شك أن الاسترخاء في الأماكن الطبيعية والهواء الطلق يساعد على التخلص من التوتر وضغوط الحياة، الذي يسببه العمل أو الدراسة  أو الاعباء اليومية بشكل عام، مما يجعل الناس تلجأ الى الاستمتاع بالاجازة مع الاهل والاصدقاء في حديقة المنزل أو في الشواطئ والأماكن العامة، وفي هذه الحالة لابد من استخدام الشماسي لأنها تخفف من شدة الحرارة وأشعة الشمس مما يساعد على الاسترخاء والاستمتاع بالجو والطبيعية  وقضاء وقت ممتع  .

يمكنك مشاهدة قسم مراجيح  وشراء انواع كثيره من المراجيح من خلال الرابط من هنا

أنواع الشماسي

 

يجب عليك التعرف على أنواع الشماسي لكي تستطيع تحديد ما يناسبك قبل الشراء ولكن ذلك سيتم بعد معرفتك أشهر أنواع الشماسي المستخدمة، حيث هناك أنواع متعددة وكثيرة من الشماسي منها من يتم استخدامه في المنزل حيث توضع في الحديقة الخارجية للمنزل للاستمتاع بالجو، والحماية من أشعة الشمس خصوصا في فصل الصيف الذي تشتد فيه الحرارة إلى درجات عالية جدا

، أما النوع الثاني يتم استخدامه في الشواطئ أو في الحدائق والأماكن العامة، وتتنوع انواع واشكال واحجام وتصاميم الشماسي الخارجية سواء المستخدمة في المنازل الخارجية أو الشواطئ أو الأماكن العامة.

 

أنواع الشماسي المتاح استخدامها في المنزل 

 

  • الشماسى المصنوعة من البلاستيك المقوى تتميز بانها غير قابلة للكسر وتتوفر بسمك مختلف وتتميز بسرعتها القليل وسهولة نقلها واستخدامها في المنزل مقارنة بـ الحديدية والخشبية.
  •  المظلات المصنوعة من الأخشاب  حيث تتعدد تصاميم واشكال المظلات الخشبية المستخدمة في حديقة المنزل وتختلف أنواع الخشب المستخدم في صناعتها لكنها تعطي المنزل لمسة جمالية وفخامة بجانب أنها توفر حماية كبيرة وأمنة من أشعة الشمس.
  • الشامسى المصنوعة من الحديد حيث يقوم بعض الناس بتركيب مظلات حديدية او مظلات مصنوعة من الالومنيوم نظرا لقوتها ومتانتها العالية ودرجة تحملها لانها تدوم لسنين طويلة وتتحمل عوامل الطقس المتغيرة وأشعة الشمس المستمرة ولكنها ايضا تعطي منظر جمالي أنيق وتتميز الشماسى المصنوعة من الالومنيوم بخفة وزنها وايضا قوة تحملها وعدم الصدأ.
  • الشماسى المتحركة حيث يرى المعظم أنها الاسهل والافضل في المنزل نظرا لسهولة نقلها وحركتها واستخدامها في الحدائق المنزلية.

 

أنواع الشماسي المستخدمة في الحدائق العامة

 

بعد أن تعرفنا على أنواع الشماسي المستخدمة في المنزل يجب علينا أن نتعرف على انواع الشماسي المستخدمة في الحدائق

  • مظلات حديدية يتواجد منها أنواع كثيرة ومتعددة وايضا تصاميم مختلفة وجذابة وعادة تكون مغطاة بطبقة من اللكسان، حتى لا تتاثر بالشمس والامطار ولا تصدأ حيث يقومة الكسان لحمايتها من الصدأ.
  • المظلات المصنوعة من عريش البامبو حيث تعد أنها ذات مظهر جمالي وانيق وجذاب، وتتحمل حرارة الشمس الشديدة  بسبب جودتها وشكلها، ويتوفر منها الوان وتصاميم جذابة وراقية.
مظلات خارجية وشماسى فى الحدائق والاماكن العام 

 

بعد التعرف على أنواع الشماسي بشكل عام وأنواع الشماسي المستخدمة في المنازل والحدائق بشكل خاص، يجب عليك التعرف على مميزات الشماسي

مميزات الشماسي 

 

  • اسعارها قليلة وتكون مناسبة للجميع ومتوفرة.
  • تقاوم الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس القاسية.
  • المتانة والصلابة المتميزة نظرا لجودة المواد المصنعة منها.

 

اخيرا بعد أن تعرفنا على أهمية الشماسي وانواع الشماسي سواء المستخدمة في المنزل والحدائق العامة والشواطئ، كما تعرفنا مميزاتها وعلى أسعارها وعلى المواد الخام المصنع منها سواء كانت مواد خشبية أو مواد حديدية والومنيوم أو بلاستيك مقوى كما يوجد نوع يصنع من عريش البامبو،الأن أصبح أمامك  متاح جميع الاختيارات وما عليك ألا اختيار النوع المناسب لك.