افضل أنواع شماسي الحديقة والاماكن العامة

 لا شك أن الاسترخاء في الأماكن الطبيعية والهواء الطلق يساعد على التخلص من التوتر وضغوط الحياة، الذي يسببه العمل أو الدراسة أو المشاغل اليومية في العموم، وهذا ما يدفع الكثير من الناس الذهاب للشواطئ أو الجلوس في حديقة المنزل للاستمتاع بالاجواء اللطيفة والهواء الطلق، وتعد مظلات الشمس أهم عنصر لا يمكن الاستغناء عنه للتقليل من حدة أشعة الشمس، حتى لا تكون مضرة، لذلك في هذا المقال سنعرض عليكم أفضل أنواع شماسي يمكنكم شرائها.

 انواع شماسى للحدائق

 

افضل أنواع شماسي

 انواع شماسى للحدائق

قبل التعرف على افضل أنواع شماسي يجب عليك معرفة أن هناك نوعان من الشماسي، نوع يستخدم في المنازل ونوع آخر يستخدم في الحدائق والشواطئ والأماكن العامة، إليك بعض أنواع الشماسي التي يمكنك استخدامها في حديقة المنزل الخاص بك لكي تستمتع بالطبيعة والهواء الطلق دون التأذي من أشعة الشمس، حيث تتنوع أشكال وتصاميم المظلات الخارجية التي يمكن استخدامها في حديقة المنزل، ولكنها تشترك في خاصية واحدة ألا وهي الحماية من أشعة الشمس، خصوصا في فصل الصيف الذي تشتد فيه الحرارة إلى درجات عالية جدا.

أنواع الشماسي المستخدمة في حديقة المنزل 

 انواع شماسى للحدائق

المظلات الخشبية

 

تتعدد تصاميم وأشكال المظلات الخشبية المستخدمة في حديقة المنزل، وتختلف أنواع الخشب المستخدم في صناعتها لكنها تعطي المنزل لمسة جمالية وفخامة، بجانب أنها تحمي من أشعة الشمس.

المظلات الحديدية

 

يقوم بعض الناس بتركيب مظلات حديدية أو مظلات مصنوعة من الالومنيوم نظرا لقوتها ومتانتها العالية، ودرجة تحملها لأنها تدوم لسنين طويلة وتتحمل عوامل الطقس المتغيرة، وأشعة الشمس المستمرة ولكنها تعطي منظر جمالي أنيق.

 

مظلات متحركة

 

تعد المظلات المتحركة من افضل وأحدث أشكال الشماسي التي يمكن استخدامها في المنزل كما يمكن فتحها وغلقها والتحكم بها بكل سهولة من قبل صاحب المنزل.

مظلات البلاستيك المقوى

 

تتميز بأنها غير قابلة للكسر وتتوفر بسمك مختلف، كما تتميز بسعرها القليل مقارنة بـ الحديدية والخشبية.

بعد أن تعرفنا علي بعض انواع شماسى التي يمكن استخدامها في المنزل إليك بعض الشماسي التي تتوافر في الحدائق والأماكن العامة والمنتزهات

 

أنواع الشماسي المستخدمة في الحدائق والأماكن العامة والمنتزهات

 

مظلات حديدية

 

يوجد منها أنواع كثيرة ومتعددة وعادة تكون مغطاة بطبقة خارجية مقاومة للشمس ، وهناك بعض المظلات الحديدية لا تكون مغطاة بهذة الطبقة ويرجع ذلك إلى اختيار العميل.

 

مظلات البامبو رتان

 

هي واحدة من افضل المظلات التي تعطي لك منظرا جماليا، بسبب جودتها وشكلها وألوانها الجذابة وتصاميمها الراقية، لأنها تتحمل درجات الحرارة وأشعة الشمس وظروف الجو المتقلب دائما.

علاوة على ذلك سوف نتعرف على أنواع شماسي التي يتم استخدامها في حديقة المنزل، أو في الحدائق العامة

 

إليك بعض المواصفات أو المميزات التي ستقدمها لك المظلات:

مواصفات المظلات المستخدمة في حدائق المنازل أو الحدائق

 

  • مقاومة الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة وقساوة الجو.
  • المتانة العالية والصلابة المتميزة نظرا لقوة المواد الخام المصنعة منها المظلات.
  • أسعارها نوعا ما تكون مناسبة للجميع ومتوفرة.
  • مضادة لتسرب المياه مثل مياه الأمطار حتى لا تؤذي من يجلس تحتها.

 

وبعد أن عرضنا عليكم أنواع المظلات أو ما تعرف بالشماسي، التي من الممكن استخدامها في حديقة المنزل للاستمتاع بالطبيعة والجو المنعش والهواء الطلق، وقضاء وقت ممتع مع أفراد العائلة كما  قدمنا لكم بعض أنواع شماسي المستخدمة في الحدائق والمنتزهات والشواطئ والاماكن العامة، كذلك قمنا بتقديم بعض المميزات التي ستحصلون عليها عند استخدامكم للمظلات سواء في حديقة المنزل أو الحدائق العامة.